رئيس التحرير : مشعل العريفي

من هو العميد "عادل الحشاش" المتورط الرئيسي في قضية ضيافة الداخلية بالكويت والمحكوم بسجنه 30 عاما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصدرت محكمة الجنايات في دولة الكويت، أمس الأحد، أحكامها في القضية التي عرفت إعلاميا بـ“ضيافة الداخلية“، والتي صدر الحكم على المتهم الرئيسي فيها، العميد عادل الحشاش بالسجن 30 عاما وعزله، إلى جانب متهمين آخرين صدرت بحقهم أحكام متفاوتة، عن تهم تتعلق بغسيل الأموال والتزوير والإهمال الجسيم والاستيلاء على المال العام .
وتم إلزام جميع المتهمين برد مبلغ وقدره 120 مليون دينار كويتي (أي ما يعادل 396,000,000 دولار).
فمن هو العميد عادل الحشاش؟ شغل عادل الحشاش، وهو ضابط كويتي برتبة عميد، منصب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية.
ووفق وسائل إعلام محلية، فإن ”الحشاش“ كان يتمتع في منصبه بسلطات استثنائية غير اعتيادية، بل يعد من أهم قياديي ”الداخلية“ والناطق الرسمي باسمها، وقد اعتاد الظهور بصفته الرسمية علنا على الجمهور مطالبا إياهم بوجوب احترام القانون والالتزام بنواهيه.
تجميع الفواتير وسبق أن قال ”الحشاش“ أمام القاضي في إيضاح لدوره الوظيفي في الوزارة: ”دوري في إدارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية، وفق الدورة المستندية، تجميع الفواتير، وهناك وفود كثيرة تحضر إلى الكويت، والتدقيق من مهام وزارة المالية، وإذا كانت الفواتير وهمية فهي مسؤوليتها“.
وعادل الحشاش متزوج من الإعلامية الكويتية غادة رزوقي، ولديه منها 3 أبناء. وتعد القضية إحدى أكثر قضايا الفساد إثارة للجدل في تاريخ الكويت.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up